خرّابات البيوت !

الأربعاء، 5 أغسطس 2009




خرّابات البيوت !

لكل شئ في الدنيا اكثر من استخدام ومن الممكن ان توظفه في الخير او الشر حسب استعمالك وتفكيرك .. فالسكين التي تقسم بها البرتقالة الي نصفين هي نفس السكين التي اتهموا واحد من العيال الغلابة ظلماً انه قتل بيها بنت ليلي غفران ! مثلاً .. المعدة أيضاّ عضو أكل وغذاء وهو في نفس الوقت عضو عفة وكبح شهوة اذا وظفته في الصيام ..


مثلاً .. التليفزيون هو كمان وهي دي النقطة ممكن يكون اي حاجة تانية غير وظيفته الاساسية وهي التنكيد علي المشاهدين !..هذا حسب استخدامك له ورؤيتك لبرامجه ..فانا استخدم التليفزيون والاعلام هذه الأيام بطريقة الفرجة والترويح عن النفس والضحك حتي الاستلقاء علي الظهر من كتر الهيافة اللي بتابعها ..عايز تضحك زي ما قلت للدرجة دي .. افتح التليفزيون علي أية قناة بشرط ان يكون المتحدث في البرنامج واحدة من خمسة وهن علي الترتيب ..:


ايناس الدغيدي ... اقبال بركة .. نوال السعداوي .. سحر الجعارة ... هالة سرحان !!


فعلا والله هتضحك ضحك فظيع علي كمية التخلف الفكري الخارج بالأطنان من افواه اولئك النسوة ..ليس لان ما يقلنه هايف كالعادة ..بل لأنهن – كما الكثيرين في هذا الزمن – وظفوا عقلهن وكل امكانياتهن في الطريق الغلط والاتجاه المعاكس ولمدة طويلة ..حياتهن كلها قضوها في الهفأ وهم يحسبن انهن تمام وانهن ستات بحق وحقيقي !


مش عارف أبدأ بمين بس هجيب حبة مقتطفات ونوادر مضحكة جدا اسهمت في خراب مئات البيوت في مصر ..



اقبال بركة - صاحبة كتاب الحجاب رؤية عصرية وعداء غير منطقي للمحجبات !




اخر ما سمعت من التعليقات المدهشة والعميقة الفكر عمق معلقة الشاي كدا تصريح صرحته راهبة التقدم و استاذة الفكر العربي سحر الجعارة عندما سألها الأخ معتز الدمرداش – عميق الفكر ايضا بشكل فظيع – عن عمل المرأة خاصة في تلك الايام المشحونة بالبطالة ..فقالت له " هقول ايه بس وتلاقي دلوقتي 100 شيخ ممكن اجيبلك اسامي يقولوا لو في وظيفة وعندنا ولد وبنت نختار منهم فلازم نختار الولد ... المتخلفين واعداء المراة ومن يريدون للمرأة المصرية البيت وجلوسها بلا عمل وبلا كيان " والي أخر هذه الهراءات ..


وانا اقول لها ..العقل زينة يا اخت سحر ..بالله عليكي مش العقل والمنطق والف باء تفكير بتقول ان اه البنت تشتغل وكل حاجة بس يبقي في فرصة وفي مكان ..ولا الولد يبقي قاعد بسلامته في البيت عاطل و يفكر في الانحراف ويبوظ المجتمع هو واللي زيه زي ما بنشوف كدا لان في واحدة ست واخدة مكانه في الشغل الفلاني والمكتب العلاني ! .. قضية مش مستاهلة كلام اساسا


ولكن ما العمل في ناس زي معتز الدمرداش وهو بيتكلم بالعافية وعمره ما هيعرف يرد علي واحدة زي دي ! ولو رد فهيرد ازاي ..فين خلفيته ولا ثقافته ولا الأمثلة اللي ممكن يجيبها ..والنتيجة انه قاعد ساكت ومخلي خرّابة البيوت وغيرها يتكلموا والبيوت فاتحة التليفزيونات والكل بيتفرج ..والأفكار بتتسمم والأفعال بالتالي فالبيوت بتخرب ..والنتيجة :


مجتمع فاسد علي وشك الانهيار ..ده مجرد مثال صغير والأمثلة علي خرّابات البيوت بالكوم .



ايناس الدغيدي صاحبة اطول مشهد جنس في تاريخ السينما !



فهذه الأخت ايناس الدغيدي خارجة علينا بلبسها المثير و البادي الكت وبتقول بالنص " ان الرجل الشرقي متخلف وانه بينظر للمرأة علي اعتبار انها جسد بس ومش بيفكر غير في كدا ... " طيب الرد بسيط يا اختي وهو علي هيئة سؤال :


كيف ينظر الرجل الشرقي للمرأة بأعتبار انها عقل مش جسد وهو بيتفرج علي افلامك اللي طول النهار مليانة بالفسق والفجور والعري وعوالم بيوت الدعارة وفتيات الليل .ولو حضرتك نسيتي ممكن افكرك بأفلام محترمة جدا زيك علي شاكلة : ديسكو ديسكو ومذكرات مراهقة ودانتيلا ولحم رخيص واستاكوزا وما تيجي نرقص ولو عايزة زيادة نجيبلك واظن واضح من الأسامي كمية العقل اللي حطتيه للمرأة وصورتيها علي انها كدا في أفلامك كويس ! يكفي جدا مشهد الجنس في مذكرات مراهقة اللي قعد 7 .. مرة تانية 7 دقائق بين الفاتنة هند صبري واحمد عز باشا في ظاهرة لم تعرفها السينما نهائي حتي الأجنبية منها والكلام لجريدة صوت الأمة !


كان اولي بكي انك تعملي بهذا الكلام بدلا من الكلام الفارغ الذي ما انزل الله به من سلطان ! فكيف ينظر لكي الرجل هكذا وانتي اول واحدة بتعمل العكس ! ربنا يشفي ..يقول د مصطفي محمود في كتابه ( عصر القرود ) بالنص :" المرأة العصرية لم تتقدم بالبيت وانما علي العكس رجعت به الي الوراء ليكون بيت دعارة وامتهنت جسمها وانوثتها فعرضاتها كسلعة وفاترينة للعيون ..


وتصرفت علي عكس ما تدعي و عكس ما تقول متهمة الرجال بانها ليست سلعة وانها ليست مكانا لبيت الحريم .. نحن نرد عليها بانها هي التي اثبتت علي نفسها التهمة وهي التي وضعت البطاقة علي نفسها بالطريقة الي تلبس بها .. وتتزين بها .. بالطريقة التي تمشي بها و تتكلم بها كأنها تقول للرجل انا احسن بضاعة للسرير .! "



نوال السعدواي صاحبة كتاب المرأة والجنس ..و تفهم في الدين اكثر من الشعراوي !



هذا الكلام ينطبق بالنص عليكن وعلي النساء اللاتي يقتدين بكلامكن بدءاً من أقبال بركة التي تقول الحجاب ليس فرضا وانه تخلف وسأظل أحاربه .. مرورا بسحر الجعارة بايناس الدغيدي وانهاءاً بنوال السعداوي التي قالت بان الرجل الشرقي متخلف ورجعي وغير عصري وبانها تفهم في الدين اكثر من الشيخ الشعراوي !!


صدقوني لا أكثر منكن خراباً للبيوت ..فقط " ِقرّن في بيوتكن " كما القرأن يقول وهي تعمر .. واسمعي الكلام القادم و أجعلنه شعارا لكن في الحياة علي لسان أمرأة اوروبية المانية ( يعني لا جدال علي كلامها بما انها عصرية كما تقلن ) : قالت: " إنني أرغب البقاء في منزلي، ولكن طالما أن أعجوبة الاقتصاد الألماني الحديث لم يشمل كل طبقات الشعب، فإن أمراً كهذا (العودة للمنزل) مستحيل ويا للأســف ! "نقلت ذلك مجلة الأسبوع الألمانية .


وكلام اخر للكاتبـة الشهيرة آتي رود - في مقالـة نـُشِرت عام 1901م -:


" لأن يشتغـل بناتنـا في البيوت خادمات أو كالخادمات، خير وأخفّ بلاءً من اشتغالهن في المعامل حيث تـُصبح البنت ملوثـة بأدرانٍ تذهب برونق حياتها إلى الأبد .


ألا ليت بلادنا كبلاد المسلمين، فيهـا الحِشمة والعفاف والطهارة ...


نعم إنه لَعَـارٌ على بلاد الإنجليز أن تجعـل بناتَهـا مثَلاً للرذائل بكثرة مخالطـة الرجال، فما بالنا لا نسعى وراء مـا يجعل البنت تعمل بمـا يُوافـق فطرتها الطبيعيـة من القيـام في البيت وتـرك أعمال الرجال للرجال سلامةً لِشَرَفِها ."


انتهي الكلام .


فقط لو نعرف كمية الأفكار المسمومة التي تقتحم علينا بيوتنا وتتهم من يعادونها بالتخلف : احنا كنا رمينا التليفزيونات في الشوارع .. ولتذهب كل متكلمة فيه الي الجحيم !

فيديو: طيبين اوي يا خال ! ( عن المصريين بعد مباراة البرازيل )




طيبين أوي يا خال ! ( عن المصريين بعد مباراة البرازيل )


* طيبين جدا المصريين دول يا خال والله .. من شاهد امس زقططة الشعب المصري بعد ادائنا الرائع امام البرازيل رغم الخسارة ..بل اني شاهدت بنفسي شخص يلعب بكلاكس العربية علي طريقة الأفراح رغم الخسارة ..كل هذا يوضح مدي طموح المصري ومدي غلب معظم سكان هذا الشعب وانه يقدس الاجانب كما كان يقدس كفار قريش الأصنام .أي نعم ان البرازيل أمس كانت بكامل نجومها وعلي رأسهم ريكاردو كاكا الذي كان اغلي لاعبي العالم منذ ايام .


ناهيك عن شخصيات كروبينيو والكسندر باتو لاعب الميلان وجوان لاعب روما والفيس لاعب برشلونة .. وان ادائنا كان افضل من البرازيل شخصيا .. الا اننا ايضا نبخس نفسنا قدرها وننتقص منه كثيرا ..فشاهدنا قبل ذلك السنغال تهزم فرنسا بطلة العالم ..وليه لأه .. منتخب مصر كان عظيما أمس ..اذن لم لا نكسب البرازيل ونضاعف الفرحة ..عزائنا الوحيد اننا ما صدقنا وفرحنا فمن المفاجأة رضينا بالقليل .. المهم اننا فرحنا !


* مرة أخري اثبت المصريين انهم لوغاريتم فرعوني عجز عن حله اعظم مفكري العالم .. الشخصية المصرية شئ فعلا غريب .. شعارها في الحياة هو الجون اللي بيجيبه الأهلي في الدقيقة 94 ! مش ممكن تأكد ان المصري وقع مهما كانت الظروف ..حقيقي .. دعك من نغمة العبور وحرب 73 رغم ظروفنا السودا ايامها والمعجزة التي تحققت ..تكفينا مباراة امس كمثال صغير ونحن نري ابو تريكة يمرمط لاعبي البرازيل ويرقص هذا ويعمل هذا كوبري وده يعمله مصفاه ...عادي يعني !


وسيد معوض وهو فاتح شارع في الجهة اليسري لمنتخبنا ولا اكنه عنترة في زمانه ..و زيدان المصري وهو يجندل المدافعين في اقوي منتخب في العالم وفي الاخر يختارونه رجل المباراه متفوقا علي كاكا ولويس فابيانو ودانييل الفيس !..رغم اننا خارجين من هزيمة تاريخية تقرب من الفضيحة واننا كنا نلعب مع مخترعي كرة القدم وهو منتخب البرازيل ..ومع اغلي وامهر لاعبي العالم ونلعب بلا خط هجوم اساسا ! حقيقي منتخب مصر امس كان بلا رأس حربة ..يعني كل الظروف كانت ضدنا ..حتي كان معانا احمد حسن !


* من اجمل الاشياء اللي بتفرحني في الدنيا اني اصر علي رأيي في نقطة معينة رغم معارضة ناس تعرفني وفي الأخر اتأكد – وهما كمان – اني كنت صح .. انا اعتقد اني تزعمت رابطة كارهي احمد حسن ومازلت أري انه لاعب بينج بونج او رجبي او كرة سلة او اي حاجة الا كرة القدم .. وان اخره خالص انه يلعب لعبة المدفع في اي مولد ! ..


وفعلا تاكد كلامي امس بشكل نهائي وقطعي بعدما رأينا واحد عجوز من دار فؤاد حبيب لكبار السن ناقصه العكاز وهو يجري بالعافية و تمريراته اغلبها مقطوع و مضر بشكل فظيع بشكل منتخبنا و معطل لطريقة اللعب .. وتأكد ذلك بالقطع عندما خرج امس ونحن مغلوبين 3/1 لتهبط المفاجأة كالصاعقة علي من انكروا ان احمد حسن لعيب بينج بونج لنسجل هدفين في دقيقتين ونتعادل 3/3 فورا بعد خروجه .. ننتظر الأن ان حسن شحاتة يسفر أحمد حسن والنبي او احمد حسن يرحمنا ويتجه للتمثيل مثلا بدل كرة القدم .. او يروح يلعب لعبة المدفع في أي مولد . وشكراً !


* موقع الفيفا أمس أكد كلام معظم وكالات الانباء ووسائل الإعلام ان منتخب مصر كان أداءه افضل من منتخب البرازيل بعنوان جميل ترجمته ان كاكا سرق الفوز من انياب المنتخب المصري الشجاع .. كان مكتوب بالنص brave egypt .. يا حلاوة ياولاد ..والله اسمنا طلع اهو علي موقع الفيفا ..وبقينا نقري مانشيتات كنا بنكتبها زمان علي انها تريقة ..مانشيتات علي شاكلة : انتزع المنتخب البرازيلي فوزا صعبا جدا من انياب نظيره المصري في الوقت بدل الضائع من المباراة وبضربة جزاء . .. حلم ولا علم ؟!


* عصام الشوالي أمس دخل قلبي بشكل نهائي ..المعلق التونسي الجميل ذو الصوت الجبلي القوي الرائع والتعليقات المبهرة و الكلمات المتناسقة من يشاهد فرحته امس باهداف منتخب مصر المتتالية في اقوي منتخب في العالم يري فعلا تجسيدا لمعني كلمة الانتماء والأخوة العربية ..حقيقي ..لم اشاهد عصام الشوالي يعلق بهذه النبرة ابدا حتي عندما كان منتخب بلاده تونس يلعب مع اسبانيا في كأس العالم في المانيا .. رأينا ايضا مشجعي جنوب افريقيا الزنوج وهم يكادون يقفزون فرحا بعد كل هدف .. الي هذا الحد ممكن ان تقرب كرة القدم المسافات وتلغي الحدود وتتحدث بلغة ابلغ من اي لغة اخري في هذا العالم ؟؟..شئ غريب .


الفاحشة في بيوتنا



الفاحشة في بيوتنا !

قرأنا للمرة المليون وسمعنا حتي صدقت وآمنت وصدق من قال : اننا ( هنشيل الطين) في الأيام القادمة بلا مبالغة بسبب ما جري منذ زمن و مازال جاريا الي الأن .. وصدقوني سياسة التعامي عن الواقع واتهام من ينظرون له جيدا بالتشاؤم و تفضيل العيش في مود ( التنبلة ) سوف لن يجدي نفعا ولو ظهرت فائدة للتنبلة مؤقتا .. فالرعب قادم والقادم أسوأ ..وصدقوني في الإمكان أفدح مئة مرة مما كان !


طالعنا مأساه جديدة منذ ايام وهي باختصار ان نيابة شمال الجيزة فؤجئت بتداول سيديهات مخلة بالأداب تظهر شابا في الثلاثينيات يمارس الجنس بصورة كاملة مع فتيات ويتم تداولها بصورة واسعة الانتشار .. الأمر الذي جعلهم يبدأون التحريات الي ان اهتدوا أخيرا الي ذلك المدرس المتخصص في علم النفس والاقتصاد والذي مارس الرزيلة مع 18 فتاه سنهم بين 16 و 18 سنة . وكان الأمر يتم برضاهن الكامل بل وفي بعض الأحيان كان الأمر يتم داخل بيوتهم و في وجود الأهالي وأولياء الأمور داخل البيت !!


طبعا ما فعله الأعلامي عمرو اديب في القاهرة اليوم من صراخ واحتجاج واستنكاره بشكل غير طبيعي ما يحدث هو أمر عادي بالنسبة لي فهو يتكلم مثله مثل أي مواطن عادي جدا ..الأمر فعلا كارثي بلا جدال . ظهر عمرو اديب علي شاشات التليفزيون وهو يكاد يشد الكام شعرة المتبقين في صلعته وهو يقول : " ازاي ..18 بنت ..18 بنت ..وقبلهم 40 ست وبردو متصورين ؟؟ وبرضاهم ؟؟! ايه اللي بيحصل ده .. تربية ايه دي .. يعني يبقي المدرس مع البنت جوة البيت وابوها وأمها برة الأوضة بيعملوا البيض بالبسطرمة علشان المدرس ياكل..يخلص وياكل ؟؟!! "


ثم يضيف : " واحد بقي يطلع يقولي ان دي قلة وان المجتمع بخير .. قلة ايه .. 18 بنت ..وقبلهم 40 ست ( في اشارة الي قضية الطبيب الذي مارس الرزيلة مع 40 امرأة متزوجة ) وتقولي المجتمع بخير ..بخير ازاي "


حقيقي هييجي الخير منين والأمر الذي يحدث - بعيدا عن نغمة التنابلة الذين يقولون كفاية تشاؤم كفاية سواد – من علامات الساعة وهو مذكور في الحديث ..انتشار الزنا ..ولا ننسي قبل هذا المدرس والطبيب فهناك قضية تبادل الزوجات وقبلها كان هناك 2 دكاترة منذ فترة ليست بالبعيدة ..ما الحكاية ؟!


لا احد ينكر اننا في مصر بالذات نأخذ الأمور بكثير من السطحية .. ولا تتم معاملة الأمور كما يجب ..بدءاً من خناقات الاعضاء ونومهم ولعبهم بالموبايل داخل مجلس الشعب الي القمح المسرطن والفاسد الذي يطحن بالفعل ويستخدم ويوزع منه الخبز علي الناس مرورا بالفضائيات وما تعرضة يوميا من كمية قئ فكري في شتي المجالات وقضايا مثل قضايا القتل بالعشرات و الأغتصاب التي لا تجد من يتجرأ ويقوم بعقاب رادع لمرتكبيها وعلي العلن كي يحدث الردع المطلوب انتهاءا بقضية مثل هذه التي سيأخذ فيها المدرس بالكثير 3 أعوام من السجن فقط رغم بشاعة ما فعله ناهيك عن عدم المساس بأي من العاهرات الصغيرات ال 18 !


أما من ينظر لما يحدث فسينظر له من اي بعد ؟! علي سبيل المثال شاب مثلي ينظر لهذه المأساة من اي نقطة بالتحديد ؟! نقطة ان هناك 18 بنت وقبلهم كان 40 زوجة فهل بعد ما يراه في الشوارع والفضائيات و العدد الذي سمعه في الحادثتين اتراه يبقي علي فكرته تجاه المرأة ؟! هل يعيش حياته كما كانت فنراه يعامل زميلاته و جاراته و حتي عابرات الطريق بنفس الطريقة قبل ان يتسمم فكره بما رآه ؟!


ام ينظر للأمر من نقطة أخري تكاد تتسبب له بالجنون وهي كيف مارس هذا الرجل الجنس مع 18 بنت سنهم مايزال في أواخر الطفولة وبدايات الشباب .. حقيقي لا اتخيل ان بنت 16 سنة يكون قلبها جامد بهذه الطريقة ان تمارس الجنس مع رجل داخل منزلها و لا يرتعش قلبها لمجرد تذكر وجه والدها علي بعد عدة امتار !


و هل ال 18 بنت لا يعتبرون لعذريتهن او لشرفهن لهذه الدرجة ؟؟!! فهن لسن بائعات هوي كي نقول انهن ( بايعين القضية ) بل هم بنات بيوت عادية اعتقد هن تلميذات و يأخذن الدروس حتي داخل البيوت لانهابيوت كما يعتقد اهلها : بيوت محافظة الي درجة عدم السماح للبنت انها تخرج لتأخذ الدرس بالخارج .اذن السؤال هو هل هانت عذرية البنت عليها لهذه الدرجة ؟؟!! حقيقي شئ محير ولم أجد اجابة شافية حتي الأن ..فهل وجدت أنت ؟!



تـــتــجــوز مــمــثـــلــة ؟!



تـــتــجــوز مــمــثـــلــة ؟!


بالأمس اقام اللاعب محمد زيدان خطوبته واعلنها علي الممثلة مي عز الدين . وكان الخبر عاديا عند البعض اما عند بعض الشباب فقد نظروا له من منظور اخر تماما ومن نقطة غير اعتيادية .فقد قال لي احدهم :" ازاي يعني اقبل علي نفسي اتجوز واحدة باست تامر حسني من بقه ! " و هو ما دفعني للتفكير .


.فما لا يستطيع احد انكاره ورأيناه جميعا مشهد مي عز الدين مع تامر حسني في مشهد من مشاهد فيلم عمر وسلمي عندما قام بتقبيلها امام الجميع ومن شاهد الفيلم اكيد عرف المشهد . ورأيناها ايضا ترتدي بدلة رقص وترقص علي واحدة ونص وهي تغني للعنب بجانب عماد بعرور ! هذا بجانب الهزار السخيف والمبتذل في making الفيلم واللجوء الثاني له والتي كان تامر يستخدم مشاهده في ربطها باحد اغانيه ليخرج علي هيئة فيديو كليب كدعاية له وللفيلم .


النقطة هي كيف يقدم افراد الوسط الفني او الرياضي بشكل عام علي الارتباط ببعضهم بهذه الطريقة وبماذا يواجهون انفسهم بعلمهم بما يفعله شريك حياتهم او الطرف الأخر بشكل عام . هل هو زواج من اجل الشهرة مثلا ام ماذا . رأينا قبل ذلك زواج السيد ابو هشيمة من هيفاء وهبي برغم كل ما فعلته وتفعله هيفاء . والسؤال هنا هل تقبل كشاب الارتباط بفتاه من هذه النوعية او بمعني اصح انت تعرف انها قامت بالرقص مع شخص و تقبيل أخر و التهريج الغير برئ مع أخر !


هما ناس زينا ؟!


سألنا بعض الشباب لنري أرائهم في هذه النقطة . في البداية سألنا مدير موقع لذيذ أحمد ابو الفتوح ( 25 سنة ) قال :


في الوسط الفني في جوازات لا اعرف تمت ازاي ؟! ..فبعد الزواج نري زوجه فنان فلاني تخرج علي المشاهدين بمشاهد ساخنة وزوجها اكيد يعرف هذا جيدا مما حيرني هل هؤلاء الناس بشرا مثلنا ؟


وبكلمة : متخلف . بدأ هشام عارف ( 29 سنة ) تعليقه علي الموضوع وهو وصف اطلقه علي الشاب الذي يتزوج من فتاه لها ماضي بهذا الشكل . واَضاف :"ثلاثة اوساط لا تسأل عن افعالهم : الفنانين ولاعبي الكرة ورجال الأعمال , محمد زيدان ضاقت بيه الدنيا فاختار مي عز الدين .. وضاق بيه الوقت فاعلن خطوبته مباشرة بعد فضيحة الجزائر !"


أما مصطفي محمود ( 25 سنة ) رفض رفضا قاطعا ان يتزوج من فتاه يعلم جيدا ان لها ماضي او شبه ماضي حتي ! واستنكر ما يفعله افراد الوسط الفني وذكر علي سبيل المثال اعلان أخر فيلم لمني ذكي واستغرب من ما ترتديه في الفيلم وما تفعله اثناء اداءها للدور .كيف يكون وقع كل ذلك علي زوجها ؟!


ويتفق معه بهاء السيد (26 سنة ) الذي رفض ايضا بشكل قاطع .قال " ان الحياة بالنسبة للعالم دي free جدا وانه طبعا لا يقبل ان يتزوج من ممثلة اصلا فهي فكرة مرفوضة قلبا وقالباً " .


مجدي رجب ( 27 سنة ) اخذ الموضوع بسخرية وقال " ايه يعني اما الممثلة بتبوس او الممثل يبوس .. ده بوس موظف في أطار الدراما ويخدم العمل الفني ! "


" اتجوز مين ياعم ..هو انا مش راجل ولا ايه ؟؟! .. ابعدني عن محمد زيدان انا حاجة وهو حاجة ! " هذا كان تعليق حسين المصري ( 29 سنة ) عندما سألناه تتجوز مي عز الدين ؟!



يا خيبتك !


اما التعليقات علي الانترنت فكانت متباينة وغريبة . فالتعليقات التي حملت التهنئة والمباركة بالخطوبة لا شئ يذكر بجانب تعليقات أخري حملت لهجة ساخرة جدا منها مثلا تعليق من عمرو نزيه بعنوان يا خيبتك يا زيزو ! يقول فيه : " سايب حريم اوروبا و راجع للمحلي؟؟ فعلا لعيب محلي... اتاري دماغك مش معاك في ماتش الجزائر "


وتعليق اخر بعنوان : الف ....خسارة ويقول فيه صاحبه : الف مبروك علي انتهاء مسيرتك كلاعب كان ممكن يكون عالمي والله يابني ماهتيجي خطو قدام من الانهاردة, افتكرو رونالدو اللي كان احسن لاعب في العالم عملت فيه ايه الموديل اللي اتجوزها "!


ثم هذا التعليق الذي ربط بين الخطوبة وبين خسارة المنتخب المذلة امام الجزائر فيقول صاحبه :" مبروك للجزائر والله يرحم الرياضة مادام الرياضه دخلت على الفن فابشروا !"


اما محمد من الأمارات فقال :" يا زيزو يرحمك والله ، إذا أردت أن يوفقك الله في حياتك ثم عملك فاظفر بذات الدين تربت يداك ، وإلا فإنها نهايتك وبدايات سقوطك والدليل انظر إلى زملائك من الرياضيين الذين انهاروا ! "


احمد الريس وهو شاب يقول بسخرية شديدة ربط فيها بين كلمات كانت تغنيها مي عز الدين بجانب بعرور فقال : " شد حيلك يا زيزو وابقى تعالى بالليل ؟؟ الله يرحمك يا رجوله "


الفن يقضي علي الرياضة !


تعليق اخر يقول : " الفن المصري يقضي على الرياضه المصريه مي عز الدين - لقاء الخميسي - شمس وما خفي كان أعظم هو زيدان هيكون فاضي للكورة كفايه مي وتامر "


اغرب التعليقات كانت من منير وهو من الجزائر وقال :" الأن عرفت لماذا انهزم المنتخب المصري أمام منتخبنا القوي لأن اللاعبين المصريين لم يكن اهتمامهم منصبا نحو المباراة، وخير دليل نجمكم الذي وجد الفرصة مواتية ليعلن عن الخطوبة بعد الهزيمة المذلة "


وانت . ما رأيك : لو كنت مكان زيدان او احمد ابو هشيمة او محمد عبد المنصف زوج لقاء الخميسي او احمد حلمي زوج مني ذكي ..ماذا سيكون موقفك وما هورد فعلك .وانتي لو مكان زوجة فنان مثل عادل امام او حسين فهمي وغيرهم ماذا سكون موقفك مما يفعله زوجك امام شاشة السينما ..


هل هو عادي لانه : (تمثيل ) ؟! وهل القبلة او الحضن او الرقصة او المشاهد الساخنة في الفراش فيها تمثيل او عدمه ؟!

فضيحة جزائرية



فضيحة جزائرية بأيدي مصرية !
انتهت مباراة مصر والجزائر أمس او أم المعارك كما أطلق البعض عليها بهزيمة بطل أفريقيا 3-1 . و الي الأن فان منتخب مصر مازال بطل أفريقيا .. و كل ما حدث امس من أهداف وأداء وأخطاء وتحكيم وتعليق لم يخرج في النهاية الا كما تخرج اي مباراة كرة قدم أخري .. فريق فائز وفريق منهزم ..

أري منتخب مصر لعب مباراة جيدة جدا رغم ان هناك أخطاء . بالضبط كما كان لمنتخب الجزائر أخطاء . الا ان الشواهد كما رأينا أمس كانت تؤكد اننا " هنخسر هنخسر ! " ولو كنا خرجنا 2 /0 لمصر في الشوط الأول اعتقد ايضا كنا لنخسر في الشوط الثاني ..


خسارتنا في المقام الأول ارجع اسبابها لعدة نقاط ..وهي بعيدة كل البعد عن النقاط الفنية , لان اي فريق في العالم معرض ان يخسر وباي نتيجة .. و رأينا كيف خسر ريال مدريد ب 6 اهداف . وراينا مانشستر يخسر بعد اداء مهين امام برشلونة . اذن هي كرة القدم .غالب ومغلوب وفائز وخاسر ..وهي لعبة تعتمد علي الأخطاء . كما الشطرنج تماما .. حضرتك غلطت انا استغليت الخطأ والنتيجة هدف .. مسألة منتهية .


فقط كنت احس امس اننا هنخسر هنخسر علي طريقة : ( انتقام الرب ! ) لعدة أسباب ونقاط اجملها فيما يلي :


* منتخب الجزائر استعد للمباراه بمعسكر في فرنسا لعدة اسابيع بينما استعد المنتخب المصري للمبارة باقامة معسكر في اسكندرية ! زي ما يكون هنلاعب بترول اسيوط مش منتخب الجزائر صاحب ال11 محترف . واعتقد تماما ان ما حدث في معسكر اسكندرية هو مصيف وليس معسكر والسوابق للاعبي المنتخب المصري في التزويغ والسهر ولعب البلايستيشن في المعسكرات بالكيلو كما نعلم و صرح حسن شحاتة بنفسه في احد البرامج وشكواه من هروب لاعبي المنتخب من حجراتهم للعب البلايستيشن !


* ما يحدث داخل المنتخب المصري ولاعبيه كخناقة السيد ميدو مع عمرو ذكي بعد مباراة زامبيا والانشقاقات المتتالية داخل خط هجوم المنتخب ولاعبيه الذين يدعون الإحتراف ويطبقونه شكلا لا موضوعا يفسر شكل هجوم منتخب مصر أمس في الجزائر واذا أضفنا مشاكل عصام الحضري مع الاهلي وسيون والاتحاد المصري والكابتن شوبير . ومشاكل شادي مع وائل جمعة بالاضافة الي هبوط مستواه والتي ادت لاستبعاد شادي من المنتخب بعد ان كان اساسيا فيه بغانا 2008 .. كل هذا يعطيك فكرة اننا في رياض اطفال مصر التجريبية وليس منتخب مصر الوطني بطل افريقيا وهذا يفسر جزء من كل ما حدث أمس .


* أحمد حسن للمرة المليون هو لاعب جولف او بينج بونج ضل طريقه الي كرة القدم ليجد من يشترية في الأهلي ويضمه للتشكيل وليجد من يضمه لمنتخب مصر ليكون عامل رئيسي في تعادلنا مع زامبيا .. وسوء مستوي المنتخب حتي في المباريات التي كسبنا فيها ! . فقط راقبه امس عقب نزوله بعد ان كان احتياطيا ومنتخب مصر مهزوم 2 / 0 اذن العملية مش مستاهلة انك تنزل متوتر وتوتر لاعبي فريقك الذي من المفترض انك قائدهم وكابتن منتخبهم ! لنجد مع اول اشتباك مع احد لاعبي الجزائر احمد حسن كابتن مصر و الاهلي وحامل كأس أفريقيا مرتين يحاول توجيه بوكس لوجه لاعب الجزائر ! قمة الأحتراف .


* معا لتأهل الجزائر لكأس العالم ! عنوان جروب علي الفيس بوك يساند المنتخب الجزائري بدعوات من القلب له بالفوز وعلي المنتخب المصري بالخسارة و المرارة . مؤسسيه وأعضاءه ليسوا من الجزائر كما يتبادر الي ذهنك عزيزي وليس حتي من تونس شقيقتها ولا المغرب جارتها .. بل من الاسماعيلية المصرية .. لفتة لا تعليق عليها من بعض المصريين وشباب اصبح معني الانتماء عندهم يتلخص في معني القبلية بأسوأ صورها .. واصبح الصيد في المياة العكرة هي الهواية لمريضي النفوس بدءاً من الاقلام المأجورة في الصحافة انتهاءاً بشباب و فتيات علي الفيس بوك مثلما نري .. ثم يتكلمون عن تأهلنا لكأس العالم بعد كل هذا !




* الأعلام الرياضي اصبح يكرس لهذه القبلية تكريسا ويروج لها وينشرها بمنتهي الاستفزاز .. فقط ما عليك الا ان تتابع قناة كمودرن سبورت حيث اسس صاحبها قناه اخري تحمل نفس الاسم ..مودرن سبورت 2 .. فكرتها الاساسية هي حصد اعلي نسبة مشاهدة عبر فكرة صفراء خبيثة هي الشللية والقبلية تحت عنوان روابط المشجعين تخرج لنا برامج علي شاكلة اهلاوي وزملكاوي واسماعيلاوي ومصراوي ( نسبة للمصري البورسعيدي ) وبالتالي تتحقق اعلي نسبة اعلانات لتأتي بأكبر قدر ممكن من الجنيهات ..وليذهب المنتخب الي الجحيم وليذهب الانتماء قبله وكل معني أخر محترم لنري الأن لافتات كبورسعيد مش بتحبك يا أهلي ورابطة محبي باتشوكا المكسيكي الذي أخرج الاهلي من كأس العالم للأندية .. و رابطة تشجيع منتخب الجزائر .. ولا من متصدي لأي شخص يخرج علينا عبر الشاشة يقتحم علينا خلوتنا في بيوتنا بداعي أي شئ حتي لنري في الأيام المقبلة رابطة تشجيع المنتخب الاسرائيلي الشقيق !


* من الممكن ان يكون مستواك جيدا وتخسر .. ومن الممكن ان تكون بطلا ولكنك فشلت في الحفاظ علي مؤهلاتك كبطل . وان تكن الصراعات والانشقاقات والانقسامات والاستهتار بالخصم سببا مباشرا في الهزيمة ..


فقط يجب ألانترك المشوار ونحن مازلنا في البداية. ولست مع من يقول ان الحلم تبخر فهذه ثاني مباراة وكل شئ جائز في كرة القدم ..فقط يجب ان يكون شعار المرحلة القادمة : لنضع الفنيات جانبا ولنحاول ان نظهر كـ فريق كرة قدم !

رعبٌ أكبر من هذا سوف يجئ ..


رعبٌ أكبر من هذا سوف يجئ ..

تحذير : هذا المقال ضار جدا بالصحة ويسبب الوفاة !


باختصار وتركيز : بعد حلقة برنامج واحد من الناس .. والتي ظهرت فيها قرية من العدم اسمها زرزارة يسكن فيها ناس بتموت بعض بالسكاكين ويأكلون اي شئ لا يصلح للأكل ومحرومون من الصرف الصحي وينامون مع الفئران ( والحلقة كانت بالفيديو ) وبعد مشاهدة برنامج 90 دقيقة حيث وجد طلبة وطالبات كلية الهندسة سؤال في الامتحان : ارسم فتاة راقصة ببدلة رقص بألوان جذابة .. باستخدام لغة الجافا مطلوب تصميم يحاكى فتاة ترتدي زى راقص بألوان جذابة .


وهو سؤال قد بشره بهم الدكتور واضع السؤال في اخر محاضرات المنهج بالكلية حيث قال لهم ايوة متستغربوش .. واللي فيكم عندها موهبة تقوم تورينا .. وبعد حلقة المحور أمس التي ظهر فيها السروجي الذي كان يعذب بنات زوجته الخمس بالحرق ويضربهن ويغتصبهن يوميا بمباركة زوجته وقد وصل الأمر الي نزع اظافرهن بالمطواه والكماشة .. وجدت انه لا جدوي من كتابة موضوع ساخر اليوم ..


لان حرام ان اكتم ما في صدري – وهو كثير - ولا اقوم بنقله كما سمعته ورأيته .. و قد شعرت كما شعر البعض اننا خلاص ..بالكتير بكره ولا بعده ممكن يتعمل فينا زي قوم عاد ولا ثمود ولا لوط اللي سمعنا عنهم في القرأن .


وهم أقوام يا سادة كان الفساد عندهم مش بالكيلو زي بقية الناس ..بل كان بالقنطار وبالكوم .( زي عندنا كدا ! ) .. وكان القتل عندهم مثلا عادة يومية كغسيل الاسنان .. و كانت الشتيمة عندهم هي اللغة الاساسية الـ default ! .. اما قمة الأدب عندهم فهي لحظة السكوت ما بين الشتيمة والأخري .


.وكان الحشيش عندهم هو المشروب الرسمي ..متقولش حاجة ساقعة قول حشيش .. البلد كلها بتشرب حشيش .. وكانت اغلب نسائهم يخرجن الي الشوارع عرايا وفي ابجح صورة ممكنة وفي بعض الأوقات مع زوجها او كائن ما أسمه العلمي : رجل .. مع ذلك كانت المرأة منهم تدب صباعها في عين التخين اذا ما كلمها عن فظاعة ما تفعله .. وكانت الرصاصة نفسها تنقسم الي نصفين متساووين متماثلين اذا ما اندبت في عينيها ! .. اما وزرائهم فكانوا الفساد نفسه وقد نبتت له اطراف بشرية تمشي وتبطش !


وكانت البلطجة ولغة التطجين هي العامل الاساسي لدي معظم الشباب ..حيث انت برنس ونجم و شقيق وزميل وغالي وابن عمي في كل مكان بدءاً من الميكروباص والميني باص مرورا بالمحلات انتهاءاً بالمارين في الشوارع عندما تكلمهم لأي غرض .. حتي إشعار آخر .


اما افلام الأكشن فكان لا وجود لها علي شاشات السينما ..ليس لأن خالد يوسف والسبكي تاجر اللحوم السابق جعلا السينما بيت دعارة كبير :..لكن لان الأكشن كله بالشوارع .. وبأداء هو الحرفية بعينها حيث الرصاص من النوع الحي وليس فشنك كما نري في الاستوديوهات وأسئلوا العشرة مغتصبي امرأة كفر الشيخ .. كما ان ابطالها لا يخرجون انفعالات مزيفة كما نري هاريسون فورد وستيفن سيجال وجاكي شان بل هي انفعالات حارة بنبرات صادقة .. ذات طاقة حقيقية عارمة الغضب تخرج بالسيفين من قلب البنطلون مهددة بها حياة الرجل وابنه داخل سيارتهم الخاصة كما حكي احدهم في واقعة حدثت بطنطا .


كان الكلام حول الزنا بالأجر مخصص له الشوارع علنا كما نري شوارع كعباس العقاد وجامعة الدول ليلا .


وكان الجهر بما يخجل منه الرجل مع امرأته من كلام : يقال في الأفلام وعالعلن ومن افواه فتيات لم يتخطين الثلاثين كما نري في اعلان فيلم مثل فيلم الوعد .. وهو متاح لاي أحد منكم علي اي فضائية ممكن اي طفل صغير يقولكم عليها !


وكانت اللقطات الإباحية بالمئات لأقدس ما بين الرجل والمرأة تتناقل كما يتناقل الهمس بين المرء وصحبه علي الهواتف !حتي ليري الرجل من فيها ليعرفه او ليعرفها .. كهذا الذي ذبح والدته ذات ال 40 سنة لانه اكتشف انها بطلة الكليبات الإباحية التي يتناقلها الناس عبر المحمول !


وكان فيها شباب يخرجون للمولات علنا يتشحون بالسواد ويتجولون بالطرقات ليلا ويشربون المخدرات و يجهرون بالشذوذ بل ويتكلمون ويصرخون بكل حرقة علي الشاشات كما المطالبين بالخبز وكأن لهم كل الحق ..


وهم اقوام كانوا يسحلون الصحفيات في الشوارع في عز النهار .. ويهرب قاتل الألف نفس الي بلاد الفرنجة ..! ويحاكَم فيها الرجل علي جريمة لم يرتكبها وقد تصل عقوبته الي المؤبد سجناً ولا من منقذ.


وكان السرطان والكبد والفشل الكلوي ينتشر بما يأكله الناس حتي لقد دخل في المياة التي يشربها الناس و في لبن الرُضع .. بعد ان تفشي في القمح ذاته!


وكانت اخبار القتل والتمثيل بالجثث وقطع الاطراف والرؤوس تتابع يوميا في الجرائد ونشرات الأخبار .


وكانت المقالات والاخبار و التحليلات تَكتب من كبار المفكرين والمؤرخين والمحللين وممن يشهد لهم بالكفاءة


لتجد قارئيها حتي يانفون من التجاوب والتأمين علي ما يقال ..بل يشتكون من نبرة ما كُتِب ويتهمون كتابها بتعكير صفو حياتهم و محو التفائل من نفوسهم .. أي تفاؤل ..؟؟


اي تفاؤل يا صغار العقل أفلابد من وقوع الأمر لك حتي تصدقه ؟؟


.. افتنتظره مثل الأغبياء والحمقي ولا تتفاداه ؟!


أي تفاؤل ؟؟!!!


قوم عاد وهم قوم سيدنا هود مثال للأقوام الظالمة قيل عنهم في الكتاب : وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ(102) هود...و هم بلغوا من الفساد والظلم مبلغا لا يحتمل ..فخسف الله بهم الارض بالريح والاعاصير التي استمرت سبع ليالي كاملة بعدها كانوا ذكري تتناقلها بقية الأمم !


وقوم ثمود هم قوم سيدنا صالح وكان عذابهم صيحة عظيمة انشقت عنها السماء لتصيب الصاعقة كل من كان علي الأرض وقتها .


اما قوم فرعون فابتلاهم ربهم بآيات فأرسل عليهم الجراد بالأسراب ( زي الجراد الأحمر اللي جه مصر من كام سنة بالأكوام ) كأية أولي .. ثم كانت أية الدم ..حيث تحول نهر النيل الي دم ! يرفع الرجل كأسه ليشرب ليفاجأ بالدم يملأها فيدب الرعب في قلبه .


في حديث صحيح عن البخاري أن النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَخَلَ عَلَي زينب بنت جحش فَزِعًا يَقُولُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَيْلٌ لِلْعَرَبِ مِنْ شَرٍّ قَدْ اقْتَرَبَ فُتِحَ الْيَوْمَ مِنْ رَدْمِ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مِثْلُ هَذِهِ - وَحَلَّقَ بِإِصْبَعِهِ الْإِبْهَامِ وَالَّتِي تَلِيهَا - قَالَتْ زَيْنَبُ بِنْتُ جَحْشٍ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنَهْلِكُ وَفِينَا الصَّالِحُونَ قَالَ نَعَمْ إِذَا كَثُرَ الْخَبَثُ".


وتفسير العلماء بالخبث يعني الفسوق والفجور وبعض العلماء قالت الزنا ومعنى الحديث أن الخبث إذا كثر فقد يحصل الهلاك العام , وإن كان هناك صالحون ...


واول علامات الهلاك يا سادة ..فساد كبار القوم فذكر في الكتاب :


"وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا(16) الاسراء.


امرنا مترفيها اي المترفون فيها اي اصحاب الشأن والمكانة والترف . كي يفسقوا فيها ويفسدوا ولا يتقون الله !


ثم يكون العذاب والبلاء مصداقا للأية :


وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ(112) النحل.


"وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنْ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ(96) الأعراف.


"وَكَمْ قَصَمْنَا مِنْ قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آخَرِينَ(11) الأنبياء.


والأن واخيرا وليس آخرا


نبهت في اول المقال ان المقال متشح بالسواد


وبأن الكلمة أمانة لمن يكتب – اذا عرف الكتابة وسر الحرف - فلا يصح ان اكتب نكاتاً في غير وقتها


وبأن هذا هو اخر ما استطعت من كتابة ولا من مزيد و قد اقتصرت قدر الإمكان لان العملية مش ناقصة


فقط نرجوا ممن اكملوا باقي المقال ان يتذكروا انهم اكملوا بارادتهم رغم التحذير



وشكرا !