فضيحة جزائرية

الأربعاء، 5 أغسطس 2009



فضيحة جزائرية بأيدي مصرية !
انتهت مباراة مصر والجزائر أمس او أم المعارك كما أطلق البعض عليها بهزيمة بطل أفريقيا 3-1 . و الي الأن فان منتخب مصر مازال بطل أفريقيا .. و كل ما حدث امس من أهداف وأداء وأخطاء وتحكيم وتعليق لم يخرج في النهاية الا كما تخرج اي مباراة كرة قدم أخري .. فريق فائز وفريق منهزم ..

أري منتخب مصر لعب مباراة جيدة جدا رغم ان هناك أخطاء . بالضبط كما كان لمنتخب الجزائر أخطاء . الا ان الشواهد كما رأينا أمس كانت تؤكد اننا " هنخسر هنخسر ! " ولو كنا خرجنا 2 /0 لمصر في الشوط الأول اعتقد ايضا كنا لنخسر في الشوط الثاني ..


خسارتنا في المقام الأول ارجع اسبابها لعدة نقاط ..وهي بعيدة كل البعد عن النقاط الفنية , لان اي فريق في العالم معرض ان يخسر وباي نتيجة .. و رأينا كيف خسر ريال مدريد ب 6 اهداف . وراينا مانشستر يخسر بعد اداء مهين امام برشلونة . اذن هي كرة القدم .غالب ومغلوب وفائز وخاسر ..وهي لعبة تعتمد علي الأخطاء . كما الشطرنج تماما .. حضرتك غلطت انا استغليت الخطأ والنتيجة هدف .. مسألة منتهية .


فقط كنت احس امس اننا هنخسر هنخسر علي طريقة : ( انتقام الرب ! ) لعدة أسباب ونقاط اجملها فيما يلي :


* منتخب الجزائر استعد للمباراه بمعسكر في فرنسا لعدة اسابيع بينما استعد المنتخب المصري للمبارة باقامة معسكر في اسكندرية ! زي ما يكون هنلاعب بترول اسيوط مش منتخب الجزائر صاحب ال11 محترف . واعتقد تماما ان ما حدث في معسكر اسكندرية هو مصيف وليس معسكر والسوابق للاعبي المنتخب المصري في التزويغ والسهر ولعب البلايستيشن في المعسكرات بالكيلو كما نعلم و صرح حسن شحاتة بنفسه في احد البرامج وشكواه من هروب لاعبي المنتخب من حجراتهم للعب البلايستيشن !


* ما يحدث داخل المنتخب المصري ولاعبيه كخناقة السيد ميدو مع عمرو ذكي بعد مباراة زامبيا والانشقاقات المتتالية داخل خط هجوم المنتخب ولاعبيه الذين يدعون الإحتراف ويطبقونه شكلا لا موضوعا يفسر شكل هجوم منتخب مصر أمس في الجزائر واذا أضفنا مشاكل عصام الحضري مع الاهلي وسيون والاتحاد المصري والكابتن شوبير . ومشاكل شادي مع وائل جمعة بالاضافة الي هبوط مستواه والتي ادت لاستبعاد شادي من المنتخب بعد ان كان اساسيا فيه بغانا 2008 .. كل هذا يعطيك فكرة اننا في رياض اطفال مصر التجريبية وليس منتخب مصر الوطني بطل افريقيا وهذا يفسر جزء من كل ما حدث أمس .


* أحمد حسن للمرة المليون هو لاعب جولف او بينج بونج ضل طريقه الي كرة القدم ليجد من يشترية في الأهلي ويضمه للتشكيل وليجد من يضمه لمنتخب مصر ليكون عامل رئيسي في تعادلنا مع زامبيا .. وسوء مستوي المنتخب حتي في المباريات التي كسبنا فيها ! . فقط راقبه امس عقب نزوله بعد ان كان احتياطيا ومنتخب مصر مهزوم 2 / 0 اذن العملية مش مستاهلة انك تنزل متوتر وتوتر لاعبي فريقك الذي من المفترض انك قائدهم وكابتن منتخبهم ! لنجد مع اول اشتباك مع احد لاعبي الجزائر احمد حسن كابتن مصر و الاهلي وحامل كأس أفريقيا مرتين يحاول توجيه بوكس لوجه لاعب الجزائر ! قمة الأحتراف .


* معا لتأهل الجزائر لكأس العالم ! عنوان جروب علي الفيس بوك يساند المنتخب الجزائري بدعوات من القلب له بالفوز وعلي المنتخب المصري بالخسارة و المرارة . مؤسسيه وأعضاءه ليسوا من الجزائر كما يتبادر الي ذهنك عزيزي وليس حتي من تونس شقيقتها ولا المغرب جارتها .. بل من الاسماعيلية المصرية .. لفتة لا تعليق عليها من بعض المصريين وشباب اصبح معني الانتماء عندهم يتلخص في معني القبلية بأسوأ صورها .. واصبح الصيد في المياة العكرة هي الهواية لمريضي النفوس بدءاً من الاقلام المأجورة في الصحافة انتهاءاً بشباب و فتيات علي الفيس بوك مثلما نري .. ثم يتكلمون عن تأهلنا لكأس العالم بعد كل هذا !




* الأعلام الرياضي اصبح يكرس لهذه القبلية تكريسا ويروج لها وينشرها بمنتهي الاستفزاز .. فقط ما عليك الا ان تتابع قناة كمودرن سبورت حيث اسس صاحبها قناه اخري تحمل نفس الاسم ..مودرن سبورت 2 .. فكرتها الاساسية هي حصد اعلي نسبة مشاهدة عبر فكرة صفراء خبيثة هي الشللية والقبلية تحت عنوان روابط المشجعين تخرج لنا برامج علي شاكلة اهلاوي وزملكاوي واسماعيلاوي ومصراوي ( نسبة للمصري البورسعيدي ) وبالتالي تتحقق اعلي نسبة اعلانات لتأتي بأكبر قدر ممكن من الجنيهات ..وليذهب المنتخب الي الجحيم وليذهب الانتماء قبله وكل معني أخر محترم لنري الأن لافتات كبورسعيد مش بتحبك يا أهلي ورابطة محبي باتشوكا المكسيكي الذي أخرج الاهلي من كأس العالم للأندية .. و رابطة تشجيع منتخب الجزائر .. ولا من متصدي لأي شخص يخرج علينا عبر الشاشة يقتحم علينا خلوتنا في بيوتنا بداعي أي شئ حتي لنري في الأيام المقبلة رابطة تشجيع المنتخب الاسرائيلي الشقيق !


* من الممكن ان يكون مستواك جيدا وتخسر .. ومن الممكن ان تكون بطلا ولكنك فشلت في الحفاظ علي مؤهلاتك كبطل . وان تكن الصراعات والانشقاقات والانقسامات والاستهتار بالخصم سببا مباشرا في الهزيمة ..


فقط يجب ألانترك المشوار ونحن مازلنا في البداية. ولست مع من يقول ان الحلم تبخر فهذه ثاني مباراة وكل شئ جائز في كرة القدم ..فقط يجب ان يكون شعار المرحلة القادمة : لنضع الفنيات جانبا ولنحاول ان نظهر كـ فريق كرة قدم !

0 التعليقات:

إرسال تعليق