فيلم هندي ! ( عن الجزائر التي ستتزوج مصر في القاهرة ! )

الأحد، 1 نوفمبر 2009



فيلم هندي ! (  عن الجزائر التي ستتزوج مصر في القاهرة ! )


تقلقني كثيراً النبرة او اللهجة التي يتحدث بها الطرفان كلاًَ من مصر والجزائر بكامل افراد كل طرف بدءاً من المذيعين في فضائيات مصر والجزائر وصحف كلا من البلدين .. مرورا بمسئولي اتحادات البلدين الكروية انتهاءاً بالجماهير في كل منهما .. النغمة مخيفة جدا في الحقيقة وتنذر بسوء العواقب اثناء اللقاء وبعده ... تجاوز الامر فعلا مباراة كرة قدم واصبح اشبه بمعركة حربية ونفسية .. وان كنت اري ان تصرفات الجانب الجزائري اشد استفزازاً وتحدياً وندية وتربصاً !


بدأت الحكاية بعد مباراة الجزائر ورواندا عندما رأينا علي شاشة راديو وتليفزيون العرب اي ار تي السيد محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وهو يجيب علي سؤال المذيع ( وهو سؤال مشبوه كان يقول ماذا تقول لكلا من هاني ابو ريدة وسمير زاهر ..! ) رد روراوة وقال : اتمني من الاخ سمير زاهر ان يضح حبة بمخه الرياضة وان يعمل قيمة للاخوة الرياضية .. قالها متهكماً !


وما لبثت الشروق الجزائرية وغيرها من الصحف ان تنافست في حقن الجمهورين عن طريق الاخبار الملفقة تارة و الكاريكاتيرات الساخرة المثيرة تارة حتي وصل الامر الي ان طالعتنا جريدة الجزائر نيوز بصورة تظهر حفل زواج كان العريس فيه رابح سعدان و العروسة هي حسن شحاتة تحت عنوان يقول : سنتزوج مصر في القاهرة !! ( في الصورة بالاعلي )


هذا بلا تجاهل تصريحات اللاعبين التي تظهر فيها نية الصحافة في الصيد بالمياة العكرة بتحريف الكلام ووضع عناوين مثيرة ابعد ما تكون عن كلام اللاعبين الحقيقي واقرأ اي تصريح و حاول ان تجد علاقة بين العنوان وبين الحوار نفسه !


سعدان : جاهزون لـسـحـق الفراعنة !


قاسي سعيد الجزائري لاعب الزمالك السابق: الجماهير المصرية ستصفق لنا بعد الفوز في القاهرة !


صحف الجزائر تسخر من مهاجى الزمالك وتتسأل هل يتوقع المصريون تسجيل ثلاثية في شباكنا عبر هذا الثنائي الضعيف !


منجم من البليدة يتكهن بنتيجة التعادل في القاهرة! ‏( حتي المنجمين بياكلوا عيش من اللي حاصل ! )


شوقي غريب‏:‏ منتخب الجزائر يعاني ضغط نفسي رهيب !


طارق دياب التونسي للجزائر: أحذروا ضغط الجماهير المصرية.. والشعب التونسي يساندكم ! ( يا عيني عالمساندة نكونش احنا اسرائيل ! )


زيدان : قادرون على تحقيق الفوز ولكن ليس بثلاثية بل برباعية نظيفة ‏ !


عنتر يحيي: زيدان فاشل .. وانتصرت عليه في لقاء دورتموند وبوخوم!


اسرائيل تتمنى فوز مصر على الجزائر ! ( اصل اسرائيل فاضية ! )


صحيفة جزائرية : نقل مباراة مصر والجزائر للأسكندرية خوفا ًمن صدمة الجماهير في حاله الخسارة ! ( لا تعليق ! )


حسام حسن- لو كنت موجود للاعبت الجزائر بمفردى, و اطالب الجماهير بعمل زلزال 7 ريختر ! ( لا مقاتل ! )


حازم الكاديكي : اتوقعها رباعية مصرية في الشباك الجزائرية ! ( معلقين الاي ارتي وشعارهم : خليها تولع ! )


بعد كل هذا هل نتوقع ان نري كرة قدم حقيقة من العرب في كأس العالم .. ام اننا نري نفس المشاحنات والحروب كل تصفيات كأس عالم والامر لا يتخطي ان نري الفريق العربي المتأهل مهما كان اسمه كل كأس عالم لا يصعد حتي الي ما بعد الدور التمهيدي ! فأي كأس عالم !


اقول لكم واجري علي الله .. نحن نسعد كل السعادة ونحقق كل الاماني من كرة القدم بالفوز علي تونس او المغرب او سحقنا للجزائر .. لا انكر اني نفسي فقط ان نهزم الجزائر بعد ما رأيناه منهم من غرور و طيش في التصريحات ! ولكني اتمني بالمثل لو صعدنا او حتي الجزائر صعدت ... ان نري فريقاً ( محترماً ) في كأس العالم لا ان نري العجب من فريق كمصر يهزم ايطاليا بطل العالم ثم يشيل من امريكا بالثلاثة ! بالمثل اتمني الا نري الجزائر تصعد بعد كل هذه الزيطة والتهليل والنفخ والزمر لنري فريق من ذوي الاحتياجات الخاصة في كأس العالم يتعادل مع هندوراس و يخسر من جامايكا بالخمسة و من بلجيكا مثلا او كولومبيا بالدستة !


كل التوفيق للعرب في كأس العالم ..


اياً كانوا .. ،