عظماء كيف بدأوا

الأربعاء، 5 أغسطس 2009

كـــيــف  نــجــحــوا  ! ( الحلقة الأولي )







 


 


( مقدمة )


أسرع الفرَس فركبه الملوك، وتبلَّد الحمار فركبه العبد، وافترس الأسد فملَكَ الغابة !


الانسان لغز كبير  ... لطالما عجز العلماء عن محاولة التعرف علي اسرار  قوته .


قدارات  غير محدودة  قلما اتذكر انا نفسي ذلك  وعندما اتذكر افعل ..فاذا فعلت فانني ايضا لا اخرج حتي 50  % من طاقتي ..


حقيقي ! ومع ذلك  اجد استحسانا كبيرا  اذا فعلت شيئا ما  لأحد ..  لاني لا اتركه الا بشكل  اكون فيه راضيا عنه ..


طاقة جسم الانسان اذا  تم  توصيلها بالكهرباء لانارت مدينة كاملة  لمدة اسبوع ..  طاقة تساوي 85 مليار دولار .. !


لا يتعدون اصابع اليد  : هؤلاء الذين يبذلون حتي 20 %  من كامل قدراتهم ..!


اما  عباقرة التاريخ علي اختلاف  اسمائهم ومجالات  تميزهم .. فهم اعتقد اللذين زادوا علي ذلك بشئ بسيط !


الدنيا مليئة بقصص نجاح ...  وكلنا يحلم بشكل  او بأخر ان يكون واحدا  من  الناجحين ..


ومعني النجاح يختلف في نظر كل واد منا  عن الأخر ..  فهناك من يري ان نجاحه  هو غناه ..


ومن يري  ان  شهرته هي نجاحه ..  ومن يري  ان  ارتياحه النفسي في الحياه  هو  ما ينشده  وهو اعلي  مراتب نجاحاته  .


في هذه السلسلة  سنفرد  مقالا اسبوعيا   نتكلم فيها  عن احد  الناجحين ..  نتعرف علي قصته  .. هدفه او الفكرة  التي لمعت في ذهنه  وتوصل عن طريقها  الي ان يكون ناجحا ..ان يحقق شهرة او صيت او غني . معلومات  قمت  بتجميعها  من مصادر  مختلفة  سواء كتب او مقالات او  حلقات تليفزيونية او محاضرات  او  من قراءاتي الشخصية .


اتمني من الله  ان  تجدوا في بعض او كل ما اكتبه شيئا مفيدا   ..


دمتم بود ..،


 


( حلقة 1 )


هؤلاء العباقرة و بداياتهم المثيرة للشفقة !


في اول  حلقة  سنجمل مجموعة من  المفارقات حدثت  لمجموعة من المشاهير  والناجحين  ممن اثروا بشكل كبير علي الناس  والأشياء ..  المثير للدهشة  هو  ما عانوه  في بداياتهم  واصرارهم الغريب  علي المواصلة  وعدم تأثرهم بما قيل  لهم  .. والذي  كان كافيا وبكل بساطة ان يقعد الفرد  منهم ويجعله فاشلا  وسيكون له عذره . خاصة اذا علمنا   ان ما قيل  لهم   قيل وهم في سن صغيرة  كان  من الممكن ان  تجعل الفرد منهم معقدا نفسيا وبطئ فكريا .. بلا ادني شك  !


وتعالوا  نري :


 



سقراط  : أُطلِق عليه انه ولد شقي وبلا أي مبادئ  ! ليكبر  وهو الفيلسوف الكبير ومؤسس علم الفلسفة   وصاحب لقب اول فيلسوف في التاريخ  واحد اعظمهم علي مر العصور .



بتهوفن : قال  عنه أستاذه  : لا أمل منه في الفن .  ليصبح  اهم واعظم فنان في تاريخ البشرية   .. ولا ننسي  اصابته بالصمم قبل ان يطلق اكبر ابداعاته وأعظمها علي الاطلاق !


 



والت ديزني :  طرد من عمله كمحرر واعلن افلاسه عدة مرات قبل ان ينشئ مدينة ديزني لاند .. اليوم  تقدر مبيعات  وربحيات شركة  والت ديزني  بـ 30 بليون دولار  .. في السنة !  ( البليون = 1000 مليون ) .


 



توماس اديسون : قال عنه مدرسه  وهو طفل : انه ولد غبي و بطئ الاستيعاب ولا يستطيع فهم اي شئ .  وترك المدرسة  واعتمد علي نفسه في تعليم  وتثقيف نفسه الي ان  جاء اليوم الذي تلاحظ فيه ان كل الأضواء  التي لا نستطيع ان نمارس اي نشاط بدونها : هي من اختراع  هذا الرجل ! فضلا عن اختراعه  1000 اختراع اخر !


 



 


البرت اينشتين : احد اعظم العقول علي مر التاريخ  ومؤسس نظرية  النسبية الشهيرة  ومحط اهتمام علماء النفس والمخ نظرا لعبقريته الشديدة ... تعلم النطق  وهو في سن الرابعة ! وتعلم القراءة وهو عمره سبع سنوات وكان استاذه يشتكي منه ويقول عنه انه  بطئ  الفهم  وانه انسان غير إجتماعي !


 



ونستون تشرشل : قائد بريطانيا  العظيم الشهير  وهو الذي  قاد بريطانيا  للنصر علي المانيا في الحرب العالمية الثانية  ..كان تلميذا بليدا  و يذكر التاريخ  رسوبه في الصف الثالث الإبتدائي  !


 



بيل جيتس : اغني رجل في العالم  والشخصية المشهورة  صاحب اختراع  نظام الوندوز  الشهير الذي لا غني لاي جهاز كومبيوتر عنه .. هذا الرجل ترك الجامعة واسس شركته الخاصة وهو عمره 20 سنة.


اليوم دخل بيل جيتس : 20 مليون دولار  : يوميا !


بيل جيتس اذا وزع 15 دولار علي كل فرد وكل انسان  في الكوكب كله .. علي وجه الارض : يبقي في ثروته  خمسة مليون دولار !


 



الشيخ صالح الراجحي : احد اغني اغنياء المملكة العربية  السعودية  وصاحب شركات الراجحي  المعروفة  كان يشتغل حمالا  ( شيالا ) في الصباح  وبائع مفاتيح  وأقفال في المساء ... اليوم  ثروة  هذا الرجل  تقدر ب ثلاثة مليار  دولار !


 



 


هنري  فورد : بدأ  من الصفر .. وأعلن افلاسه  خمس مرات .. قبل ان يؤسس شركة فورد  الشهيرة للسيارات  والتي نقرأ اسمها بشكل يومي  علي احد  السيارات  هنا وهناك .. كانت ثروته  بعد  15  عام  فقط من تأسيس الشركة  ما يوازي  البليون دولار !


 



أوبرا  وينفري : صاحبة اشهر برنامج  حواري  في العالم  علي مدي السنوات الماضية  .. أغتٌصبت وهي عمرها  9  سنين ! ولم يمنعها هذا الحادث الأليم والصعب جدا وما يترتب عليه من أزمات نفسية  ان تكون اغني واشهر الاعلاميات علي مستوي العالم حتي ان احد المجلات انتخبتها  كأكبر شخصية مؤثرة في القرن العشرين  !


اتمني  ان تكونوا استفدتم ولو  بشئ بسيط  مما كتبته ..،


 


انتظروا الحلقة  القادمة مع قصة  نجاح  غريبة علي الانترنت  بعنوان :


( اكبر عملية  تسول في العالم )


دمتم بود

0 التعليقات:

إرسال تعليق