بائع الطرشي الذي أصبح سفيراً !

الأحد، 9 أغسطس 2009




بائع الطرشي الذي أصبح سفيراً !

* اضحك .. مش هقولك أخر نكتة لأ .. لأن فيه في الواقع أنكت ! خبر بالنص زي ما هو بيقول " وافق البرلمان العراقي بناء على توصية من نوري المالكي رئيس حكومة الائتلاف الكارتونية على تعيين راجح الموسوي سفيرا للعراق في احدى دول جنوب شرق اسيا.


وكان راجح الموسوي قبل تعينه نائبا لمحافظ مدينة البصرة جنوب العراق يعمل بائع طرشي معروف لدى سكان البصرة. وقال مقربون من السفير الجديد انه ابدا رغبة شديدة في ان تكون الهند من نصيبه بسبب جودة نوعية البهارات والتوابل الهندية المعروفة على مستوى العالم والتي سبق للسفير وان تعامل معها وجربها خلال عمله كبائع للطرشي " !


بعد الضحك العميق اول حاجة المفروض يتعلق عليها هي : يعني ايه حكومة كارتونية ؟! ده أولا !


ثانياً بياع الطرشي عم راجح الموسوي بعد ما تحققتله امنيته وهي انه يبقي سفير من خلال توصية اي بالبلدي واسطة : الراجل بيتمني انه يقع الاختيار علي دولة زي الهند ( الراجل ميعرفش ان الهند من اقوي واكبر دول العالم واهميتها السياسية كبيره ) لان السبب في رأيه هو جودة البهارات والتوابل الهندية المعروفة علي مستوي العالم . صلاة النبي !


لا تعليق علي خبر زي ده الا حديث يقول : " اذا وُسِد الأمر الي غير أهلة فانتظر الساعة " اي بمعني اذا جلس الرجل علي كرسي مش بتاعه وتولي أمانة لا يستحقها فانتظر الساعة ! ننتظر بعد ان يتولي بائع طرشي سفارة العراق في دولة كبيرة بأسيا و واحد تاجر لحمة في مصر يمسك اكبر شركة انتاج سينمائي .. ان بعد كدا نسمع عن أسناد أمانة جامعة الدول العربية لعم شكري بتاع الجرايد !


* أعلن المرصد التونسي للحقوق أن طالب أسمه محمد إسماعيل الشويقي في الصف الثاني بكلية العلوم بمدينة المنستير ، قد طُرد من الجامعة التونسية لانه تضامن مع غزة خلال مظاهرة . قمة الرفاهية بجد يا محمد .. اوعي تزعل . في بلاد تانية اللي بيتضامن مع غزة فيها مش بس بيتطرد من الجامعة لأ ده كمان بيستكمل مده دراسته في المعتقل بنظام التعليم المفتوح !


* خبر جميل ومفرح نطالعه اليوم من اسلام اونلاين يقول افتتاح أول قسم أكاديمي بتركيا يدرس الإسلام للأجانب والقسم بجامعة انقرة التركية . أذكر قديما ان الافلام الأباحية التركية كانت مغرقة الفضائيات ..اما دلوقتي فتركيا انتقلت من حال الي حال .


تولي رجب طيب اردوجان الرجل المعجزة رئاسة الحكومة ليجعل تركيا صاحبة كلمة علي مستوي العالم وتنضم الي دول اليورو . ثم تفتح قسماً لتدريس الاسلام بجامعة انقرة .. علي عكس دولة اخري كانت دولة الازهر فأصبحت تفكر في افتتاح معهد للرقص الشرقي .. كانت تسمي بلد الالف مئذنة فأصبحت بلد المليون كبارية :) !


* كشفت صحيفة المصريون أن الكاتب العلماني سيد القمني – الذي أخذ جائزة الدولة التقديرية حديثا- الذي يدعي حصوله على درجةالدكتوراة في فلسفة الأديان متورط في جريمة تزوير خطيرة تمثلت في إقدامه على شراء شهادة الدكتوراة من مكتب أمريكي محترف في تجارة الشهادات المزورة بجميع صورها ودرجاتها مقابل مائتي دولار.


لا تعليق غير الحديث السابق . بائع مخلل يعين سفير . ومزور يأخذ جائزة الدولة التقديرية . اي زمن هذا ..


انتا فين يا عم شكري ، سيب النصبة بتاعة الجرايد وتعالي ، أمانة الجامعة العربية مستنياك !


* قالت صحيفة بريطانية إن لويز براون البالغة 91 عامًا هي أكثر قراء بريطانيا نهمًا، حيث استعارت نحو 25 ألف كتاب أثناء مسيرة حياتها .. معمرة تقرأ في حياتها 25 ألف كتاب .. والله الواحد زعلان علي نفسه !


* خبر رياضي جميل جدا . نكتة . ولن اعلق عليه لانه فعلا فعلا لايستحق التعليق .. فقط الضحك .. الضحك علي تركيبة التصريح نفسه لان فيها كلمات مينفعش تيجي مع بعضها في تصريح رياضي !


وهو عن اخر تصريح لحسن شحاتة يقول:


شحاته : لم أستدع ميدو للمنتخب .. طالبته بالالتزام والابتعاد عن التدخين فحسب ! : )

0 التعليقات:

إرسال تعليق