أقفلوا دكان شحاتة ( عن مستوي المنتخب المصري أمام رواندا ) !

الأحد، 9 أغسطس 2009





أقفلوا  دكان شحاتة ( عن مستوي المنتخب المصري أمام رواندا ) !

* شاهدت كما شاهد الكثيرين أمس النقطة التي إستمرت ساعة ونصف والمسماه عبثاً بمباراة مصر ورواندا ......انتهت المباراه 3- صفر وهي نتيجة – باعتبار اننا نلعب أمام رواندا – نتيجة منيلة بنيلة طبعا ..فرواندا امس انفرد مهاجميها بالمرمي ثلاث مرات ولم يستطيعوا ان يسددوا باتجاه المرمي ! لعيبة اي شئ الا ان يكونو لاعبي كرة قدم .. ويكفي ان اسمها رواندا يا جماعة .. مبقاش فاضل غير بتسوانا ورواندا وكرومبا اللي نكسبهم بالعافية ! ولا كأننا ابطال افريقيا ولا اي حاجة ..دا إحنا اخر ماتشين غالبين بطل كأس العالم .. فهل بالأمس ما شاهدناه كان تعبيراً عن مستوي هازم بطل العالم ! والله شئ غريب .


* قال ناقدنا الكبير حسن المستكاوي في أخر مقالاته قبل مباراة رواندا : "وأنتهى بأنى أرحت لاعبينا من نصائحنا، فقبل كل مباراة مهمة، تسأل الصحافة الخبراء عن روشتة الفوز، ويطرح البعض إرشادات الفوز بمباراة.. من نوع: العب كرة مباشرة، وأرضية، ومن لمسة واحدة، والعب بروح قتالية، وسجل من نصف الفرصة، وافتح اللعب على الجناحين. واضغط، وانهض، وسدد، وكن مدافعا، وكن مهاجما، وكن يقظا، وكن سريعا، وكن قويا، وكن رجلا، وكن أسدا، ولا تنس أننا نحتاج أكبر عدد من الأهداف. ولا تسمع كل ما يقال عن حتمية الفوز فى المباريات الأربع الباقية.. فكر فقط فى الفوز فى مباراة الليلة.. ترى هل لا يعلم لاعب المنتخب ذلك؟! " بالفعل يا سيدي حسن المستكاوي أمس كان لاعبونا لا يتذكرون اي كلمة من كلامك او من النصائح التي من المفروض انها داخل كل لاعب تلقائياً !


* أري ان الكابتن حسن شحاتة كان الوقت الافضل فيه لكي يترك تدريب المنتخب هو الوقت الذي تلي كأس الامم بغانا 2008 والتي أخذنا كأسها .. اترك الشئ وانت في قمة نجاحك لان هذا هو قمة القمم وليس أبعد ولا اعلي من ذلك يا كابتن حسن .. صدقني كل ما سيأتي لن يكن افضل مما سبق وحققته .. ونحن نري الأن ذلك ..فلا جديد في التشكيل .. ولا تعديلات اثناء المباراه ولا طريقة لتخليص لاعبينا من الضغط النفسي والتوتر العصبي قبل كل مباراه هامة .. كأن لاعبينا يحتاجون لدكتور نفسي وصدق مانويل جوزية حين قال اللاعب المصري لا يستطيع تحمل المسئولية لانه نفسياً لا يقدر .. هذا حقيقي .. نحن عاطفيون لأبعد الحدود ..وشاهدوا حركة محمد ابو تريكة وحسني عبد ربه بعد احراز الاهداف .. كأنك تري رجلا حكم عليه بالاعدام ثم في أخر لحظة تم الافراج عنه وحصل علي البراءة .. أرجوكم اقفلوا دكان شحاتة !


* امس استرحت اول المباراه ارتياحا فظيعاً كأني كنت علي بابا وفتحلي سمسم ووجدت المغارة ..هذا حدث عندما وجدت احمد حسن خارج التشكيل .. لكن للأسف أخذ هذا الإحساس في التناقص عندما وجدت احمد محمدي في التشكيل !..واخذ يتناقص احساسي بالسعادة بمرور كل دقيقة ومع كل انطلاقة من انطلاقات المحمدي ومع كل رفعة فاشلة يرفعها ! حقيقي اداء المحمدي لوغاريتم فرعوني فهو في انبي ممتاز اما مع المنتخب فهو غير ذلك ..ما السبب .. حقيقي منعرفش .. يكونش فانلة المنتخب الحمرا هي السبب يا محمدي ؟!


* يجب و لابد وحتما وكل كلمة أخري تفيد وجوب التنفيذ يا مدربي المنتخب : ان نلعب بأكثر من مهاجم .. غير الطبيعي ان نلعب علي ارضنا وامام رواندا وبمهاجم واحد هو محمد زيدان الذي كان ينسي انه مهاجم ويقوم بالنزول بنفسه الي وسط الملعب ليستلم الكرة ناهيك عن ابو تريكة نفسه وهو لم يستطيع اللعب كمهاجم ولن يكون كذلك .. ابو تريكة سيظل صانع العاب وهو ما فطره عليه الله ..فلماذا الاختراع في التشكيل لا ندري ! واذا كنا لا نلعب بشراسة هجومية امام رواندا وهي ( حصالة المجموعة ) اذن متي سنلعب بتشكيل هجومي بحت ؟؟!! امام زامبيا علي أرضها ؟!!


* عبد العزيز توفيق غلط امس في كرة امام المرمي وهو قريب منه جدا بالكرة و (طوحّها ) بخارج قدمه الي خارج الملعب تماما من الناحية الأخري وهو كان يقصد لف الكرة في المقص الأيسر للحارس بخارج القدم ولكن الكرة ( قلشت ) لتخرج بهذا الشكل .. لنجد حسن شحاتة هيموت من الضحك هو وجهازة الفني ..طبعا بعد اللقطة عبد العزيز توفيق اخذ ينظر لهم وهم يضحكون ومرة اخري داخل الملعب ..ثم فقد تركيزة تماما باقي المباراة واظن انه سيكون هذا مستقبله مع المنتخب . اللاعب بمنتهي البساطة ( اتقتل نفسيا ً ) بسبب فعلة غريبة من حسن شحاتة .. للمرة الألف نحن عاطفيون جدا ولا نجيد السيطرة علي مشاعرنا .. هي لقطة فعلا تثير الضحك ولكن لأي شخص من الجماهير او الصحفيين ولكن حسن شحاتة ؟؟ لا والف لا .. هو الوحيد الممنوع عنه الضحك في هذا الموقف ..لكن اللي حصل حصل .. هارد لك عبد العزيز توفيق و نتمني لك التوفيق في اي مجال أخر غير كرة القدم ومعلش سامح حسن شحاته !

0 التعليقات:

إرسال تعليق