كيف تعرف الفتاة المؤدبة بجد من اللي بتمثل ! ( فانتازيا الاختيار)

الأحد، 9 أغسطس 2009




كيف تعرف الفتاة المؤدبة بجد من اللي بتمثل ! ( فانتازيا الاختيار)

نبدأ بكلمة شبيهة بتلك التي توجد في الإعلانات المبوبة وهي الوسطاء يمتنعون .. ممكن ان نقول ايضاً هنا ان الأزواج يمتنعون ..فاذا كنت زوجا فيا بختك .. فأنت من المحظوظين يا سيدي .. فأنت ربنا عصمك واجارك من الحيرة والخيبة التي هي بالويبة التي حطت علي جيلنا المنكوب ..


جيل مواليد الثمانينات الذي إنكفأ علي وجهه ليجد نفسه في زمن الكليبات الفاضحة و القتال علي الخبز وانفلونزا الخنازير .. حتي لقد طال الأمر لنجد انفسنا حتي في الزواج محتارين ونضرب اخماسا في اسداس ونقوم بحسبة برما شبيهة بتلك التي نقوم بها كل تصفيات مؤهلة لكأس العالم يخوضها منتخبنا الوطني ! فالسؤال الذي يقابل كل شاب أعزب هو : فين ألاقي بنت الحلال اللي تفهمني وتسعدني !


وانا أغير تركيبة السؤال ليصبح : فين هي البنت أساسا اللي ممكن تسعدني و تفهمني !


ما أراه اليوم من بعض البنات في الشوارع وما نسمعه من حواديت وأقاويل الأصدقاء و ما نراه ونشاهده علي شاشات التليفزيون أكد لنا - وهو غير صحيح - ان الموجودات الأن علي الساحة لا يصلحن زوجات بالمرة .. بل لقد تركت البنات هذه الأيام انطباعاً غريبا عند الشباب وهو انهن لا يردن زواجاً من الأساس وانه يوميا يحرر اكثر من 240 عقد طلاق ! ( احصائية حقيقية ) اذن حتي الفتاة التي تتزوج فهي تتزوج من أجل كمال الشكل الاجتماعي مثلا أم ماذا .. لا ندري


المحزن هو ان هناك بالفعل فتيات محترمات ومؤدبات ..لكن للأسف البقية الباقية وهي الغالبية لم تترك لهن مكانا ليظهرن فيه .. فاين نجدهن ..للأسف فلا فضائيات مخصصة للفتيات المحترمات كما هو الحال مع غير المحترمات كقنوات مثل ميلودي ومزيكا وام تي في ! وليس لهن استعراضات كعروض الأزياء وحفلات السوارية وملكات الجمال !


مظلومات فعلا أولئك الفتيات بحق .. حتي من تجد فيها بعض الرمق من أدب وأخلاق من الممكن ان تجدها من اياهم كما يقولون و سرعان ما عرفت انها لابد ان تظهر بمظهر المحترمة المؤدبة فما لبثت ان احترمت نفسها وقامت بلبس نصف حجاب علي بنطلون ضيق .. مع الاحتفاظ بكل ما تفعله من افاعيل لتحشر نفسها وسط مجتمع الرجال والمظهر انها محترمة لتستطيع الايقاع بزوج المستقبل .. وبالفعل هن اول من يتزوجن ولا عزاء للبنات المحترمات !


انا أري ان نكون جروب علي الفيس بوك والأمر لله نجمع فيه فتيات مصر المحترمات احقاقاً للحق و تيسيرا ً علي الشباب الذي يريد الزاوج وفتح البيوت !


ولكن ستواجهنا عقبه .. فما هي المعايير التي نري علي أساسها وسنحدد الفتاه المحترمة من التي هي ليست كذلك !


هل نضع شروط كحتمية حفظ البنت ل10 اجزاء قرأن مثلا ؟؟!


هل نضع كاميرا منزلية في البيت لنراها وهي تؤدي الفروض وتقيم النوافل و تتعامل مع اهلها بالشكل الذي يوضح ما اذا كانت مؤدبة أم لا !!


شئ غريب ولم يسعفني تفكيري للوقوف علي معايير محددة في نظر الكل .. فمفهوم الأدب في نظري يختلف عندي عن عند غيري عن غيرنا احنا الاتنين


ولا ايه رأيك ؟؟


شاركنا برأيك وبوجهة نظرك .. واذا كنت متزوجاً فياريت تدينا نصيحتك وتقولنا ازاي اخترت زوجتك ..وافتكر :


ان الشباب غلباااان !

0 التعليقات:

إرسال تعليق